spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

وزير الإسكان: الصفقات العمومية والمشاريع الكبرى تواجه تحديات كبيرة

قال وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، مامودو ممدو انيانك، إن ” الصفقات العمومية والمشاريع الكبرى تواجه تحديات كبيرة، ونحن على وعي بذلك، وبدأنا عمليا في وضع الحلول اللازمة، واتخاذ القرارات التي تضمن حلولا مستديمة لهذه التحديات”.

جاء ذلك خلال تصريح أدلى به وزير الإسكان، اليوم الجمعة، للوكالة الموريتانية للأنباء، عقب زيارة ميدانية، أداها رفقة وزير الصحة، للأشغال الجارية في توسعة مركز الاستطباب الوطني بنواكشوط.

وأضاف الوزير بأن لديهم ” التعليمات الصارمة بأخذ جميع الإجراءات التي تضمن الخروج من دوامة الأشغال المتأخرة”.

ودعا المهتمين بمجال الأشغال، وخاصة الشركات الراغبة في تنفيذ المشاريع، إلى التقدم بسرعة إلى لجنة تصنيف شركات المقاولة للحصول على نظام التأهيل والتصنيف، مؤكدا أن لديهم “صفقات عديدة في الانتظار، ولن يتمكن من التقدم إليها سوى الحاصلين على نظام التأهيل”.

وقال بأن الحصول على نظام التأهيل، يضمن ” تطبيق القانون من جهة، ويضمن حقوق الدولة في إنجاز أشغالها وفق الآجال التعاقدية مع احترام معايير الجودة من جهة أخرى”، وفق تعبيره.

وكشف عن تعليمات صادرة عن الوزير الأول، تقضي “بالسرعة في تصنيف مكاتب المتابعة، داعيا أصحاب هذه المكاتب الاستعداد للتقدم إلى لجنة التأهيل والتصنيف، من أجل الحصول على هذا النظام المهم والملزم من الناحية القانونية”.

وتعهد بمواصلة الزيارات لجميع المشاريع، سواء المتأخرة أو التي تسير الأشغال فيها وفق الآجال التعاقدية، من أجل الاطلاع على المشاكل المطروحة، وتشخيص وضعية الأشغال فنيا، متوعدا بتطبيق القانون في كل حالة.

spot_img