spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

نواكشوط: ولد الغزواني يوشح رئيس حزب التكتل بأعلى وسام في نظام الاستحقاق الوطني

وشح الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الثلاثاء، ضمن الفعاليات المخلدة للذكرى 63 لعيد الاستقلال الوطني رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه، بأعلى وسام في نظام الاستحقاق الوطني.

وتولى ولد داداه زعامة المعارضة الموريتانية لفترة طويلة، كما ترشح للرئاسة عدة مرات، بعد الإطاحة بنظام شقيقه الرئيس الراحل المختار ولد داداه، الذي كان يتولى في فترة حكمه منصب محافظ البنك المركزي.

وعارض ولد داداه جميع الأنظمة التي حكمت بعد الانقلاب على شقيقه الرئيس الراحل المختار ولد داداه، قبل أن يوقع نهاية شهر سبتمبر الماضي وثيقة “الميثاق الجمهوري” مع حزبي الإنصاف وقوى والتقدم من جهة، والحكومة ممثلة في وزارة الداخلية من جهة أخرى.

ووفق البيان المتوج لحفل التوقيع، فقد “تضمن النص النهائي لوثيقة “الميثاق الجمهوري” إقامة ورشات نقاش حول آليات تنفيذ النقاط الواردة في ملحق الاتفاق”.

وتضمنت المادة التاسعة من الاتفاق النص كذلك على “تكوين لجنة من الأطراف الموقعة في غضون الشهرين القادمين تعنى بمتابعة تنفيذ الاتفاق”.

ومساء أمس الإثنين/ليل الثلاثاء نظمت وزارة الداخلية واللامركزية، لقاء تشاوريا مع الأحزاب السياسية، حول وثيقة “الميثاق الجمهوري” وبعض “القضايا الراهنة، والتباحث حول المراحل اللاحقة”، وفق بيان للوزارة.

spot_img