spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

نواكشوط: توقيع اتفاقية لتنفيذ الخطة الاستراتيجية الوطنية في مجال الأمن الغذائي

وقع وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة، عبد السلام ولد محمد صالح، وممثلة برنامج الأغذية العالمي في موريتانيا كينداي صمبا، بالعاصمة نواكشوط، على آلية تنفيذ الخطة الاستراتيجية الوطنية القُطرية في مجال الأمن الغذائي(2024 ــ 2028)، التي وضعتها موريتانيا بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي.

ووفق الوزارة، فإن هذه الاستراتيجية التي تبلغ كلفة تنفيذها 417 مليون دولار أمريكي، تهدف إلى تحقيق الأمن الغذائي، وتحسين التغذية بحلول 2030، وتفعيل الشراكة لتعزيز الاستجابة الإنسانية والتنموية لموريتانيا، تماشيا مع الهدفين، الثاني، و17 من أهداف التنمية المستدامة.

ومن المتوقع أن يدعم برنامج الأغذية العالمي في إطار تنفيذ هذه الخطة، قدرة استجابة موريتانيا للتصدي للأزمات، وبناء قدرتها على الصمود في مواجهة الصدمات، فضلا عن تطوير القدرات المؤسسية، وتقديم المساعدة الفنية للحكومة وشركائها في المجال الإنساني.

وزير الاقتصاد عبد السلام ولد محمد صالح، قال في كلمة بالمناسبة، إن الحماية الاجتماعية والتصدي لمشكلة الأمن الغذائي شكل أولوية منذ انتخاب الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني سنة 2019، حيث سُخرت جهود غير مسبوقة لتحسين الظروف المعيشية للسكان وتعزيز الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر هشاشة، مبرزا مختلف البرامج والسياسات التنموية التي قامتها بها الحكومة في هذا المجال.

spot_img