spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

نواكشوط تحتضن اجتماعا عالي المستوى للروابط الإفريقية والعربية والاتحاد الدولي للصحفيين

انطلقت اليوم السبت بمقر الأكاديمية الديبلوماسية في نواكشوط، أعمال الاجتماع عالي المستوى للروابط الإفريقية والعربية والاتحاد الدولي للصحفيين، المنظم تحت رعاية الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

وزير الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان الحسين ولد مدو، قال في كلمة له بالمناسبة، إن اختيار موريتانيا لاحتضان هذا الملتقى الدولي الذي يضم الروابط الإفريقية والعربية والاتحاد الدولي للصحفيين، من أجل إيجاد آلية تنسيق مشتركة، له دلالته الرمزية الكبيرة، معربا عن سعادته بإشرافه على هذا الملتقى.

وأضاف أن موريتانيا تحتل الرتبة الأولى عربيا وإفريقيا والـ33 عالميا في مجال حرية الصحافة، ولديها اتحادات فاعلة حققت مكاسب غير مسبوقة على المستوى العربي والإفريقي مما يطمئن على أنها مهيأة للعب دور أكبر في المستقبل، وفق قوله.

ولفت ولد مدو إلى أنه قبل ثلاث سنوات تم، بتعليمات من الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، تشكيل لجنة لإصلاح الصحافة تم اختيارها من أوساط وأجيال مختلفة من الصحفيين عمدت إلى تشخيص دقيق لواقع الصحافة الموريتانية، وأصدرت تقريرها العام الذي تبنته الحكومة وبدأت تطبيق مخرجاته.

وأكد الوزير أنه ترتّب على هذا التقرير إدخال المزيد من الإصلاحات والعوامل الاقتصادية والاجتماعية توسيعا للحريات وتعزيزا للكفاءة الصحفية، مشيرا إلى أنه تمت أيضا مراجعة الأطر القانونية الناظمة للمشهد الإعلامي بما في القانون المنشئ للسلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية.

spot_img