اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

نواكشوط: انطلاق مشروع التكامل الرقمي الإقليمي في غرب إفريقيا

أطلق وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة محمد عبد الله لولي، اليوم الثلاثاء بالمركز الدولي للمؤتمرات في نواكشوط، فعاليات حفل الانطلاقة الرسمية لمشروع التكامل الرقمي الإقليمي في غرب إفريقيا “وارديب موريتانيا”.

ووفق الوزارة، فإن هذا هذا المشروع يكتسي أهمية بالغة في استراتيجية التحول الرقمي، ويهدف إلى دعم المبادرات الإقليمية الرامية إلى توسيع نطاق التغطية الجغرافية وزيادة إمكانية الوصول إلى شبكات النطاق العريض.

وزير التحول الرقمي محمد عبد الله ولد لولي، قال في كلمة له بالمناسبة، إن هذا المشروع يسعى إلى تعزيز وتطوير تكامل الأسواق الرقمية على المستوى الإقليمي تماشيا مع الأجندة الوطنية للتحول الرقمي للفترة (2022 – 2025).

وأضاف ولد لولي، أن المشروع هذا المشروع يسعى إلى عصرنة الإدارة وتحسين الإدماج الاجتماعي وتعزيز الابتكار وزيادة تنافسية الاقتصاد الموريتاني.

وأشار إلى أن التكلفة الإجمالية لهذا المشروع التي هي ثمرة تعاون مشترك بين موريتانيا والبنك الدولي، تبلغ 60 مليون دولار أمريكي، شاكرا البنك الدولي على دعمه المستمر لموريتانيا.

وأكد ولد لولي، أن الوزارة تسعى من خلال هذا اللقاء إلى إطلاع المصالح الحكومية والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني، على أنشطة المشروع وأهدافه والفوائد المحتملة التي يمكن أن يوفرها.

spot_img