اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

نواكشوط: الإعلان عن انطلاق أنشطة الفريق البرلماني للتعليم والتزكية

انطلقت مساء أمس الإثنين، أنشطة الفريق النيابي للتعليم والتزكية (العز)، وذلك خلال حفل نظم بمقر الجمعية الوطنية في نواكشوط تحت رئاسة النائب الأول لرئيس الجمعية موسى دمبا صو.

ووفق الوكالة الموريتانية للأنباء، فإن هذا الفريق النيابي يهدف “إلى تعزيز التعاون بين الجهازين التشريعي والتنفيذي من أجل النهوض بالمنظومة التربوية الوطنية وإصلاح النظام التعليمي”.

وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي المختار ولد داهي، قال في كلمة له بالمناسبة، إنه بعد تراجع مخرجات التعليم في موريتانيا على غرار عدة دول في العالم ولم تعد المدرسة العمومية في كثير من الأحيان جذابة ولا تعبر عن المشهد الوطني التعددي، بادر الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إلى إصلاح التعليم بصيغة تشاورية إجماعيه اتخذت لبوسا قانونيا من خلال قانون توجيهي لإصلاح التعليم صادقت عليه الجمعية الوطنية الموقرة سنة 2022.

وأكد ولد داهي، أن القطاع يعول على الفريق في مناصرة التعليم عموما وإصلاحه خصوصا ومواكبته في الثلث الأخير من العام الدراسي من خلال الدفع بكل الفاعلين من أجل أن تكون الأشهر الدراسية القادمة خالصة للدراسة وتنتظم في كل مؤسسة تعليمية دروس تقوية مسائية وليلية بكافة مناطق موريتانيا، وخصوصا في المناطق الأقل حظا في التعليم.

spot_img