spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

نواكشوط: الأحزاب الموريتانية تدعو لتوثيق الانتهاكات لمقاضاة مجرمي الحرب الإسرائيليين

دعت الأحزاب السياسية في موريتانيا، إلى توثيق الانتهاكات الجسيمة ضد الإنسانية في غزة تمهيدا لمقاضاة مرتكبيها من مجرمي الحرب الإسرائيليين.

جاء ذلك في بيان أصدرته الأحزاب على هامش المسيرة التي نظمتها اليوم السبت في العاصمة نواكشوط، للتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

وأكد البيان على ضرورة، “تشكيل محكمة جنائية خاصة للنظر في الجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها آلة الحرب الإسرائيلية في غزة”.

ووجه البيان نداءا من أجل، ر”فع الحصار فورا عن قطاع غزه وفتح المعابر وإيصال المساعدات الغذائية والطبية”.

وطالب الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن، ب”التدخل الفوري لوقف هذه الحرب والكف عن دعم وحماية المعتدين”.

وشدد على البدء الفوري في تعبئة الموارد الضرورية لإعادة إعمار غزة.

وقال: “إن تجاهل المجتمع الدولي لهذه الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في فلسطين المحتلة ليفضح زيف شعارات الإنسانية  ويشجع  الاحتلال على التمادي في القيام بأبشع هذه الجرائم في حق المدنيين الأبرياء وما يشكله ذلك من انتهاكات خطيرة لقواعد وأعراف الحرب”، معتبرا الممارسات الصهيونية، بأنها “تشكل جرائم دولية بتوصيف القانون  الدولي لحقوق الإنسان كما نصت على ذلك صراحة اتفاقيات جنيف لعام 1949”.

وأفادت وسائل إعلام رسمية فلسطينية اليوم (السبت) بسقوط قتلى وجرحى في قصف للجيش الإسرائيلي استهدف سوق النصيرات بوسط قطاع غزة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن قذائف صاروخية أُطلقت على المواطنين وهم في سوق النصيرات، مما أدى إلى سقوط قتلى بينهم أطفال، وإصابة آخرين نقلوا عبر مركبات الإسعاف إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة.

spot_img