spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

نواذيبو: ولد عبد الفتاح يعد بحل مشكل الماء ويصف الوضع الحالي بالمقبول

قال وزير المياه والصرف الصحي الموريتاني اسماعيل ولد عبد الفتاح، إن القطاع يعكف حاليا على دراسة مشروع كبير سيحل نهائيا مشكل المياه في نواذيبو من خلال تحلية مياه البحر، التي ستزودها ب 50 ألف متر مكعب.

وأضاف ولد عبد الفتاح خلال لقاء جمع ول الغزواني الليلة البارحة رفقة بعض أعضاء الحكومة مع أطر نواذيبو، أن العمل جار كذلك في مشروع تحلية للمياه من بولنوار لتزويد العاصمة الاقتصادية ب 9500 متر مكعب في العام المقبل.

وأردف ولد عبد الفتاح أن وضع المياه بنواذيبو مقبول ولا توجد مشاكل في هذا الجانب، إذ تصل المدينة الآن أكثر من 18 ألف متر مكعب، إلى جانب 3000 أخرى من تحلية المياه.

ولفت ولد عبد الفتاح إلى أن 5000 متر مكعب من تحلية المياه في بولنوار، ستصل نواذيبو خلال الأسبوع القادم ليصل إجمالي المياه إلى 26 ألف وهو ما يكفي المدينة في الفترة الحالية وفق قوله.

وتأتي تصريحات ولد عبد الفتاح بعد أيام قليلة من شكاوي بعض سكان نواذيبو بسبب الانقطاعات المتكررة للمياه في المدينة حيث طالبوا السلطات المعنية بحل جذري لهذه المشكلة.

ورفع مواطنون موريتانيون بالتزامن مع وصول ولد الغزواني أمس الأحد لمدينة نواذيبو شعارات تطالب بحل بعض المشاكل العالقة في المدينة والتي من ضمنها مشكل المياه.

spot_img