spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

نقابات: اليوم الأول من الإضراب عن التدريس شهد “تجاوبا كبيرا” من المدرسين

قالت هيئة التنسيق المشترك بين نقابات التعليم الأساسي والثانوي، إن اليوم الأول من الإضراب الشامل الذي دعت إليه اليوم الإثنين، شهد تجاوبا كبيرا من المدرسين على امتداد التراب الوطني إضافة إلى تنظيم وقفات احتجاجية متزامنة في نواكشوط والولايات الداخلية.

وأكدت الهيئة في بيان صادر عنها، أن المدرسين عبر خلال هذه الوقفات عن التضامن الكامل مع الأشقاء في غرة بفلسطين رافعين شعارات تدعو إلى إيقاف العدوان الصهيوني النازي الهمجي ضد المدنيين من النساء والأطفال في غزة، داعمين خيار المقاومة من أجل تحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة، وحق الشعب الفلسطيني في العيش بأمن وسلام في ظل دولته المستقلة.

وأضافت الهيئة، أن المشاركين في الوقفات الاحتجاجية المنظمة اليوم، رفعوا شعارات تلخص مطالب هيئة التنسيق المشترك بين نقابات التعليم الأساسي والثانوي وفي مقدمتها مراجعة الرواتب والعلاوات، بالإضافة إلى البدء في حل مشكلة السكن التي يعاني منها المدرسون.

وندد البيان، بأشكال المضايقات التي يتعرض لها مناضلو الهيئة الذين انخرطوا في خيار الإضراب المكفول لهم بنص الدستور، وفق البيان.

وشددت الهيئة، المضي في الإضراب طيلة أيامه التسعة، مؤكدة استعدادها للتجاوب مع مفاوضات جادة لتلبية مطالب المدرسين وفق مسطرة زمنية محددة.

وكانت هيئة التنسيق المشترك بين نقابات التعليم الأساسي والثانوي، قد أطلقت اليوم الإثنين، إضرابا شاملا عن التدريس، يستمر لمدة 9 أيام في جميع مؤسسات التعليم الأساسي والثانوي بموريتانيا.

spot_img