spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

موريتانيا تشارك في الاجتماع الـ31 للبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد

شارك المستشار بالرئاسة الموريتانية،التاه أحمد مولود، المستشار السبت في أشغال الاجتماع الحادي والثلاثين للبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد AFREXIMBANK والدورة الثالثة لمنتدى التجارة والاستثمار بين إفريقيا ودول الكاريبي” المعروف اختصاراً ب ” ACTIF”، خلال اليومين الماضيين فى ( ناسو)، عاصمة جزر الباهاماس.

وقال ولد أحمد مولود، إن “موضوع هذين اللقائين وهو (امتلاك مصيرنا عبر ازدهار اقتصادي شامل للقارة الأفريقية) يُملي على المشاركين توحيد جهودهم وتعزيز تعاونهم وتوطيد علاقاتهم، ليس فقط بين الدول الأفريقية وإنما أيضا مع الإخوة والشركاء الكاريبيين، فى إطار من التضامن والتنمية المتبادلة”.

وأضاف المستشار، أن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الاتحاد الأفريقي أكد مرارا “أهمية تقرير المصير الاقتصادي للقارة، وضرورة إدارة سياساتها الاقتصادية بحزم، وصياغة مستقبل يحسن مستوى معيشة كل مواطن أفريقي، ويستند على شبكة تجارية ديناميكية داخل القارة، وعلى تعزيز انسيابية التبادل وإثراء الترابط بين دولها المختلفة”.

وعبر المستشار عن ارتياحه لكون ” بنك Afreximbank، الذي هو أحد دعائم التحول الاقتصادي فى القارة الأفريقية يجدد اليوم التزامه تجاه رؤية الاتحاد الإفريقي الرامية إلى إشراك الجاليات الإفريقية في الشتات في استراتيجيات القارة لتحقيق الاندماج الاقتصادي الموسع”.

و ذكَّر بأن “التجارة والاستثمار يجب تعزيزهما بجسور قوية بين أفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي للاستفادة من حركيات اقتصاداتنا الإقليمية”، مؤكداً أن “منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية بأعضائها الخمسة والخمسين يمكن أن تلعب إلى جانب Afreximbank دورا رائدا في تعزيز الجهود المشتركة لتسهيل تدفقات التجارة والاستثمار بين إفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي، ولإزالة الحواجز المالية أمام التجارة عبر الحدود”.

spot_img