spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

موريتانيا تبحث مع البنك الإفريقي للتنمية إمكانية زيادة تعبئة الاستثمارات

بحث وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة عبد السلام ولد محمد، مع الدكتور أكينومي أديسينا رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، إمكانية زيادة تعبئة الاستثمارات بالتعاون مع Africa50 من خلال مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وناقشا في هذا الصدد ملف ميناء المياه العميقة في المنطقة الحرة بنواذيبو.

جاء ذلك خلال جلسة عمل على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الافريقي للتنمية.

ووفق وزارة الاقتصاد على “فيسبوك”، فقد تناول اللقاء أيضا مختلف ملفات التعاون المشترك، وسبل تعزيزه من خلال تمويل المشاريع التنموية الهيكلية خصوصًا في البنية التحتية من الطرق والطاقة.

كما تم خلال اللقاء تثمين مشروع الخط الكهربائي عالي الجهد نواكشوط- النعمة والرابط مع جمهورية مالي وأهميته في ربط المنظمومة الكهربائية لمنظمة نهر السنغال، وكذلك منظومة إفريقيا بشكل عام والذي تقدر تكلفتة -بحسب الوزارة- بما يناهز 900 مليون دولار أمريكي، يساهم البنك الإفريقي بأكبر نسبة تمويل فيها تقدر ب 30% من التمويل الإجمالي.

كما تمت الإشارة الي مشروع جسر روصو ومناقشة الإسراع في تنفيذه وإكمال ربطه بالمنظومة الطرقية، وفي هذا الإطار تم التطرق إلى مشروع البرنامج الهيكلي، الطريق السريع نواذيبو – نواكشوط – روصو ومحوريته الاقتصادية.

spot_img