spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

لعصابه: وزارة الإسكان تطلق عملية تنفيذ المخطط العمراني لمدينة كيفه

أطلقت وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، اليوم الإثنين، عملية تنفيذ المخطط العمراني لمدينة كيفه، عاصمة ولاية لعصابه.

ووفق الوزارة، فإن المخطط العمراني لمدينة كيفه الذي على إطلاق تنفيذه الوزير سيد أحمد ولد محمد اليوم الإثنين، يغطي في مجمله مساحة جغرافية، تقدر بـ 12 ألف هكتار، تتكون من أزيد من 9300 هكتار صالحة للسكن، وستكون كذلك بعد تنفيذ المخطط عمليا حيث ستتم إزالة أزيد من 5 آلاف بناية وحائط في مسارات الطرق المبرمجة، فيما تشمل منطقة التوسعة أزيد من 10 آلاف قطعة أرضية بمساحة تصل 400 متر مربع، منها 339 هكتارا مخصصة للتجهيزات العمومية و2380 مخصصة لشبكة الطرق.

وأشارت الوزارة، إلى أنه سيتم تنفيذ هذا المخطط في فترة زمنية نقدرها بـ 6 أشهر.

وقال الوزير، إن إعداد المخطط تم بالتشاور مع الفاعلين المحليين بعد إنجاز العمل الفني في مرحلته الأولى، ثم تم اعتماده إداريا وقانونيا.

وتابع ولد محمد: “والآن وصلنا لمرحلة تنفيذه، وهنا تتولى وزارة الإسكان العمل الفني فيما تتولى وزارة الداخلية ممثلة في السلطات الإدارية الجانب التنفيذي”.

وأضاف الوزير أن إنجاز وتطبيق مخطط عمراني في مدينة قائمة ليس أمرا سهلا، وبالتأكيد ستكون هناك أضرار في تنفيذ المخطط، ومع ذلك فإن التعليمات الصادرة للمهندسين هي تقليل الأضرار إلى أقصى حد ممكن، مؤكدا أن الوالي هو المسؤول الأول عن عمليات تنفيذ المخطط، وداعيا المواطنين إلى رفع ملاحظاتهم وتظلماتهم إليه، وسيتم التعامل معها بمنتهى السرعة والجدية، بحسب قوله.

spot_img