spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

لجنة المتابعة: الأنباء تشير إلى سلامة الصحفي إسحاق ولد المختار

أكدت اللجنة الموحدة للمتابعة والتنسيق، أن آخر المستجدات المتعلقة بقضية الصحفي إسحاق ولد المختار، تشير إلى سلامته.

جاء ذلك في إيجاز نشرته اللجنة، بعد لقائها برئيس الجمعية الوطنية “البرلمان”. محمد بمب مكت، تطرقت فيه لمستجدات قضية الصحفي إسحاق ولد المختار المختفي في سوريا منذ 2013.

وبحبس الإيجاز فقد أطلع رئيس اللجنة، الدكتور عبد الرحمن ولد حرمة، ولد مكت على ” آخر المستجدات المتعلقة بالأنباء التي تشير إلى سلامة الصحفي إسحاق ولد المختار ووجوده قيد الأسر لدى بعض التنظيمات المسلحة في شمال سوريا”.

وعبر ولد حرمة عن تطلع اللجنة، إلى والرأي العام الوطني إلى تشكيل لجنة وطنية برلمانية تهتم بالقضايا الوطنية والإنسانية، وعلى رأسها قضية الصحفي إسحاق ولد المختار، موضحا أن هذه الخطوة تأتي ترجمة لرؤية الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، وتوجيهاته المتكررة التي تركز على الاهتمام بقضايا المواطنين، خاصة القضايا الإنسانية التي تمثل محورًا رئيسيًا في برنامجه الانتخابي، وفق نص الإيجاز.

وفي نفس السياق، أكد ولد مكت التزام البرلمان الموريتاني ببذل كل الجهود الممكنة لدعم هذه القضية، مشيرًا إلى أن البرلمان، برئاسته وأعضائه، يتقاسم مع اللجنة وأسرة الصحفي إسحاق ولد المختار نفس المشاعر والآمال.

يذكر أن الصحفي إسحاق ولد المختار اختطف في سوريا، أثناء تغطيته للأحداث الحرب ألأهلية الدائرة فيها لصالح قناة “سكاي نيوز عربية الإماراتية، في خريف 2013.

spot_img