spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

غزواني يدعو المؤسسات المالية لمتابعة تنفيذ برامج الاتحاد الإفريقي التكاملية

قال الرئيس الموريتاني الرئيس الدوري للاتحاد الإفريقي محمد ولد الشيخ الغزواني، إن المؤسسات المالية الإفريقية يجب أن تضمن المتابعة المنتظمة لتنفيذ برامج الاتحاد الإفريقي التكاملية، لا سيما من خلال مؤشر التكامل الإقليمي التجميعي.

وأكد ولد الغزواني في خطابه بقمة آكرا للتنسيق بين الاتحاد الإفريقي والجماعات الاقتصادية الإقليمية، على التزام الاتحاد الإفريقي بحزم “بمواصلة دعوته القوية لضم شركاء أفريقيا السياسيين والتقنيين والماليين تعبئة الموارد اللازمة لتنفيذ الخطة العشرية الثانية لأجندة 2063، التي اعتمدناها في قمتنا السابقة، والتي سيضمن تنفيذها نجاح برنامج التكامل القاري”.

وتابع غزواني: “سوف نواصل التركيز بشكل خاص على برامج التعليم وتطوير البنية التحتية والرقمنة ومنطقة التبادل التجاري الحر”.

وشدد رئيس الاتحاد الإفريقي، على أهمية التنسيق المحكم بين الاتحاد الإفريقي واللجان الاقتصادية الإقليمية، باعتباره عاملا أساسيا في تسريع وتيرة تحقيق برامج الاندماج القاري.

وحث ولد الغزواني، على العمل من أجل رفع التحديات، مهنئا البنك الإفريقي للتنمية على ديناميكيته وريادته ومثابرته في تعبئة التمويل اللازم لتنفيذ المشاريع ذات الأولوية لمختلف الجماعات الاقتصادية الإقليمية.

spot_img