spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

دعوة رسمية للاستجابة الفورية للأسعار المحددة في الاتفاق الموقع مع اتحاديتي التجارة والزراعة

دعت وزيرة التجارة والسياحة زينب احمدناه إلى ضرورة الالتزام والاستجابة الفورية لما تم تحديده وفق لبرتوكول الموقع عليه مع اتحاديتي التجار والمزارعين؛ على مستوى تخفيض وتثبيت أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية.

جاء ذلك خلال إشرافها اليوم الجمعة في نواكشوط، على انطلاق عملية إنفاذ وتعليق لائحة أسعار السلع الاستهلاكية والمواد الأساسية، والتحسيس عبر أسواق العاصمة.

وقالت بنت احمدناه، إن لبروتوكول الموقع عليه يأتي تنفيذاً “لتوجيهات الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني؛ واستجابة لبرنامج الحكومة الجديدة برئاسة الوزير الأول المختار انجاي؛ القاضي بالتقليل ما أمكن من هامش الربح سواء في الجملة عند(الموردين) أو نصف الجملة عند(الموزعين) أو على مستوى محلات التجزئة”.

وبدأت العملية من سوق “شارع الرزق” بتفرغ زينة، في إطار السعي للتنفيذ الحرفي لبروتوكول الاتفاق الذي تم التوصل إليه يوم أمس بين وزارة التجارة والسياحة واتحاديتي التجار والزراعة.

‏‎وبحسب الوكالة الرسمية، فإن هذه الزيارة، تهدف للإشراف المباشر على عملية بدء تعليق لائحة الأسعار، والتحسيس حول إلزامية التسريع في إنفاذها؛ في إطار المجهود الحكومي الهادف إلى تثبيت أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية في السوق.

spot_img