اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

حزب الإنصاف ينظم ندوة حول تسريع التنمية في موريتانيا

نظم حزب الإنصاف مساء أمس السبت في قصر المؤتمرات القديم بنواكشوط، ندوة “رفيعة المستوى” حول الاقتصاد، تحت شعار “أي نموذج اقتصادي لتسريع التنمية في موريتانيا؟”.

ووفق صفحة الحزب على الفيسبوك، فإن هذه الندوة، التي تستمر يومين، تجمع عددا من الخبراء الاقتصاديين وقادة الرأي وصناع القرار، لمناقشة التحديات والفرص الاقتصادية للبلاد.

وقال الحزب، إن أعمال الندوة؛ تتضمن العديد من الجلسات، ستتناول مواضيع هامة منها: العولمة، والتكامل الإقليمي، والرقمنة، والعائد الديموغرافي، والبنية التحتية، وتعبئة التمويل، والحوكمة، واللامركزية، والمساءلة، ومراقبة المواطنين، ونشر المعلومات والوصول إليها، والرقابة المصرفية، وتنظيم الخدمات، والوصول إلى العقود العامة، ومكافحة الفساد، ومكافحة الاحتكارات.

رئيس الحزب محمد ماء العينين ولد أييه، قال في كلمة له بالمناسبة، إن هذا اللقاء يدخل في إطار خطة عمل الحزب لهذه السنة، والتي تتضمن نقاش مواضيع هامة تهم الرأي العام الوطني إسهاما في تنمية البلد اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا.

وأضاف ولد أييه، أن هذه الورشة ستليها ورشات أخرى تتناول البرامج الاجتماعية الكبيرة التي شهدها البلد في الفترة الأخيرة، والحكامة السياسية.

spot_img