spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

بينها الوفد الأمريكي.. أربعة وفود أجنبية تصل نواكشوط لحضور حفل تنصيب ولد الغزواني

بدأت وفود قادة الدول المشاركة في حفل تنصيب الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني المقرر تنظيمه غدا الخميس، بالوصول تدريجيا إلى العاصمة نواكشوط.

وكان الوفد الصحراوي أول الوفود وصولا إلى العاصمة نواكشوط، لحضور حفل التنصيب، وترأس الوفد الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي، والذي استقبل لدى وصوله اليوم الأربعاء من طرف الوزير الأول محمد ولد بلال مسعود، بالإضافة إلى عدد من أعضاء الحكومة ومديرة ديوان الوزير الأول ووالي نواكشوط الغربية ورئيسة جهة نواكشوط.

كما وصل الوفد الأمريكي زوال اليوم الأربعاء إلى العاصمة نواكشوط ممثلا للرئيس الأمريكي جو بايدن.

ووفق الوكالة الرسمية، فقد ترأست الوفد آليس باترسون اولبرايت، الرئيس التنفيذي لمؤسسة تحدي الألفية، واستقبل من طرف وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة عبد السلام ولد محمد صالح.

وكان رئيس غينيا بيساو عمارو سيسكو امبالو، أول القادة الأفارقة وصولا للعاصمة نواكشوط للمشاركة في حفل التنصيب، وكان في استقباله الوزير الأول محمد ولد بلال مسعود، وعدد من أعضاء الحكومة ومديرة ديوان الوزير الأول ووالي نواكشوط الغربية ورئيسة جهة نواكشوط.

الرئيس الغامبي آداما بارو، وصل هو الآخر إلى العاصمة نواكشوط زوال اليوم الأربعاء.

ووفق الوكالة الرسمية، فقد كان الوزير الأول محمد ولد بلال مسعود، على رأس مستقبلي الضيف الغامبي محاطا بعدد من أعضاء الحكومة، ومديرة ديوان الوزير الأول ووالي نواكشوط الغربية ورئيسة جهة نواكشوط.

ويتوقع أن تصل خلال الساعات المقبلة بقية الوفود المشاركة في حفل تنصيب الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني.

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية الناني ولد اشروقه، قد قال في وقت سابق إن حفل تنصيب الرئيس محمد الشيخ الغزواني سيشهد حضورا كبيرا من محيط موريتانيا الإقليمي والعربي والعالمي.

وأضاف ولد اشروقه خلال النقطة الصحفية الاسبوعية للحكومة أمس الثلاثاء، أن الحضور سيعكس “مستوى التقدير الذي يحظى به ولد الغزواني على الجهود التي قام بها من أجل موريتانيا والاتحاد الأفريقي والجامعة العربية”.

spot_img