spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

بعد مشاركته في قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي.. ولد الغزواني يعود إلى نواكشوط

عاد الرئيس الموريتاني رئيس الاتحاد الإفريقي محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الجمعة إلى نواكشوط، قادما من العاصمة الصينية بيكين بعد المشاركة، بدعوة من نظيره الصيني شي جين بينغ، في قمة منتدى التعاون الصيني-الافريقي.

وبحسب الوكالة الرسمية، فقد استقبل ولد الغزواني بمطار نواكشوط الدولي “أم التونسي” من طرف الوزير الأول المختار ولد أجاي، والوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية، والوزير المستشار برئاسة الجمهورية، وعدد من أعضاء الحكومة، والمديرة المساعدة لديوان رئيس الجمهورية، ووالي نواكشوط الغربية، ونائبة رئيسة جهة نواكشوط.

وكان ولد الغزواني، قد قال في كلمة له في القمة، إن الشراكة الصينية الإفريقية لا تتأسس فقط على التبادلات التجارية والاقتصادية، بل تنبني كذلك، في الأساس، على اشتراك قوي، في العديد من الرؤى، والمواقف، من قبيل الإيمان بوحدة مصير الإنسانية، وضرورة قيام تنمية مستديمة، شاملة، تستفيد منها كل البلدان والشعوب.

وأضاف ولد الغزواني أن القارة الإفريقية اليوم أحوج ما تكون إلى مساعدة الصين الشعبية في إرساء الأمن والاستقرار ودفع عجلة النمو وفي تعزيز صوتها في المنابر الدولية بالقوة التي تضمن مراعاة خصوصياتها، وأولوياتها، في الأجندات العالمية.

spot_img