spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

الوزير الأول: منصة “عين” ستتيح للمواطن الإبلاغ عن التقصير في المرافق الخدمية

قال الوزير الأول، المختار ولد أجاي، إن منصة “عين”، ” ستتيح للمواطن تقييم ومراقبة الأداء الحكومي والمساعدة في تطويره وترقيته عبر الابلاغ عن الاختلالات والأخطاء وكل مظاهر التقصير التي قد تطبع أحيانا بعض المرافق الادارية والخدمية”.

جاء ذلك خلال إطلاق منصة “عين” الحكومية، المخصصة للشكايات وبلاغات المواطنين.

وأضاف أن المنصة صممت، “لتتيح للمواطن أين ما كان إيصال شكاياته ـ بشكل مباشر ـ من كل ضرر لحق به ظلما أو حق انتزع منه”، وفق تعبيره.

وأشار ولد إلى أن منصة “عين”، تأتي في إطار التعهد الذي قدمه في بيان السياسة العامة للحكومة، والقاضي بإطلاق منصة، تتيح للمواطن مراقبة الأداء الحكومي قبل نهاية العام الحالي.

ونبه على أن المنصة، ” وضعت كل ما يلزم من أجل الوقوف أمام أي محاولة لاستخدامها قصد التشهير أو الافتراء أو القذف أو إشاعة المعلومة الكاذبة وذلك عبر تقنيات حديثة وعبر فحص دقيق للمحتوى مع تأمين للتطبيق، هذا طبعا مع الحفاظ التام على سرية الابلاغات والمبلغين” وفق نص الخطاب.

وبحسب إيجاز نشره حساب الوزارة الأولى على الفيسبوك، الشكايات المقدمة على “عين”، سيتم البت فيها خلال 10 أيام على الأكثر من تاريخ وصلها إلى القطاع المعني بالشكاية.

وأكدت الوزارة الأولى أن المنصة، لن تمنع المواطنين من اللجوء لممارسة حقهم في تقديم شكاياتهم مباشرة للإدارة أو أي مصلحة إدارية مختصة.

spot_img