spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

العيد: عدم حياد الإدارة واستغلال القبيلة ممارسات تكفي لتشويه مصداقية أي منافسة انتخابية

قال المرشح لرئاسيات 2024 المنصرمة، العيد ولد محمدن، إن عدم حياد الإدارة واصطفاف جميع الفاعلين في عالم المال الأعمال مع مرشح السلطة، والاستغلال العلني للنظام القبلي للضغط على المواطنين، وغيرها من الممارسات، ” كافية في حد ذاتها لتشويه شفافية ومصداقية أي منافسة انتخابية”، وفق تعبيره.

وأضاف العيد في كلمة له خلال مؤتمر صحفي، نظمه اليوم الجمعة في نواكشوط، أنه حملته عاينت وسجلت “حالات تزوير وشراء ذمم بالإضافة إلى تهديدات مباشرة التي أعرب عنها أحد الوزراء”، مشيرا إلى أنهم قدمو شكاوى لمحاكم مختصة حول الموضوع.

واسترسل في كلمته: “نظرا للتحديات والمخاطر الداخلية والخارجية التي تواجهها بلادنا في هذه اللحظة بالذات من تاريخها، وبعد الإحاطة علما بقرار المجلس الدستوري الذي أعلن انتخاب المترشح السيد محمد ولد الشيخ الغزواني رئيسا للبلاد في الشوط الأول من الانتخابات الرئاسية، وبصفتي مرشحا لنفس الانتخابات، فإنني أسجل ذلك القرار”.

واعتبر أن التحديات التي يعيشها البلد من نواحي اجتماعية واقتصادية وسياسية وأمنيه، تتطلب “تغييرا عميقا لمسار تسيير الشأن العام”، وفق تعبيره.

وكان المجلس الدستوري قد أعلن مساء الخميس، فوز الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني بنسبة 56.12% في النتخابات الررئاسية التي جرت 29 يونيو 2024

spot_img