spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

العمل الاجتماعي: منحة اللأطفال متعددي الإعاقة تضاعفت من 100 إلى 1000 منحة في 2024

قال الأمين لوزارة العمل الاجتماعي، أحمدو عداهي اخطيره، إن المنحة المالية المخصصة للأطفال متعددي الإعاقة، تضاعفت عشرات المرات ” حيث انتقل العدد من 110 مستفيد سنة 2011 إلى أكثر من 1000 مستفيد سنة 2024″.

جاء ذلك خلال انطلاق عملية تحديد الأطفال ذوي الإعاقة المستفيدين من التحويلات النقدية، أمس الخميس في مدينة كيفة.

وأشار الأمين العام إلى أن سنة 2020 شهدت إطلاق برنامج خاص بالتحويلات المالية لصالح الأسر التي تؤوي شخصًا أو أكثر من ذوي الإعاقة.

وأكد أن المرحلة الأولى من عملية التحويلات المالية بدأت في ولايات نواكشوط بتغطية شملت 10 آلاف أسرة، تضم شخصًا أو عدة أشخاص من ذوي الإعاقة، بمعدل 120.000 أوقية قديمة سنويا، وبغلاف مالي بلغ 1,8 مليار أوقية قديمة سنويًا.

وأضاف أن المرحلة الثانية توسعت لتشمل 15 ألف أسرة، بإضافة ألفي أسرة في نواكشوط وثلاثة آلاف أسرة في ولايات الحوضين ولعصابه وگورگول ولبراكنه وگيديماغه.
وشدد على أن وزارة العمل الاجتماعي ارتأت بالتعاون مع السجل الاجتماعي وصندوق الأمم المتحدة للطفولة تنظيم عملية تحديد وتشخيص الأطفال المعاقين في في 6 ولايات وذلك بناء على المسوح الأولية التي قام بها السجل الاجتماعي في هذه الولايات المعنية، بغية تحديث المعطيات الإحصائية، وستكون العملية على مرحلتين مرحلة نموذجية على مستوى ولاية لعصابه ومرحلة ثانية تضم باقي الولايات خلال الأيام المقبلة.

spot_img