اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

السبخة: التآزر تدشن مجمعا وتوزع 50 دراجة نارية على شباب المقاطعة

دشن المندوب العام للتضامن ومكافحة الاقصاء حمود ولد امحمد مساء أمس الإثنين في مقاطعة السبخة بولاية نواكشوط الغربية، ثامن مجمع في البلاد تطلقه “التآزر” منذ شهر نوفمبر الماضي.

كما عاين ولد امحمد في المناسبة نفسها، توزيع 2146 قنينة غاز مع كافة مستلزماتها على نفس العدد من الأسر المتعففة في المقاطعة و50 دراجة نارية و5 سيارات ثلاثية العجلات على مجموعة من شباب المقاطعة المنحدرين من أسر متعففة وذلك لتمكينهم من ولوج سوق العمل .

ووفق التآزر، فإن المجمع يتكون من فضاءات للشباب وملعب لكرة القدم وقاعة للألعاب الإلكترونية ومحلات لتوفير وبيع المواد الغذائية بأسعار مدعومة ستوفر هي الأخرى فرص شغل دائمة لمجموعة من شباب المقاطعة.

المندوب العام للتآزر قال في كلمة له بالمناسبة، إن مقاطعة السبخة لها مكانتها وأصالتها وحيوية شبابها واهتمامها بالمجالات الثقافية والرياضية؛ وهو الذي على أساسه تم اختيارها لتكون منطلقا لتوزيع الدراجات النارية والسيارات ثلاثية العجلات وغيرها من التدخلات الهادفة إلى تمكين الشباب من الاندماج وولوج سوق العمل.

وأضاف ولد امحمد، أن هذه المنشآت جاءت من أجل المواطن و”بصيانتها واستغلالها بعقلانية وتطوير الأداء فيها ننجح ونحقق معا أهدافنا في التضامن والتكافل والتآزر، ومن دون ذلك تتحول لعبء على الدولة أنفقت عليه وأفسده المواطن باستعماله غير العقلاني”، بحسب قوله.

spot_img