spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

الرئيس الموريتاني: السعودية تمثل شريكا مهما وأساسيا للدول الإفريقية

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، إن السعودية تمثل شريكا مهما وأساسيا، خاصة بالنسبة للدول الإفريقية، نظرا لما “تتمتع به من مكانة دينية، وموقع جيو استراتيجي مهم، وقوة تأثير على الساحة الدولية، ودور ريادي في تشجيع ودعم التنمية المستديمة”.

وأضاف ولد الغزواني، خلال خطابه في افتتاح القمة السعودية الإفريقية المنعقدة بالرياض اليوم الجمعة، أن القارة الإفريقية تشكل فضاء استثماريا واسعا، وقطبا تنمويا قاريا واعدا، بحكم ما تتوفر عليه من طاقات بشرية، وموارد طبيعية، وبفضل حيوية نشاطها في سبيل تحقيق أهداف أجندة 2063، وبناء تنمية مستديمة.

وأكد ولد الغزواني، أن هذا القطب التنموي القاري، سيتيح عبر تعزيز الشراكة مع المملكة العربية السعودية، فرصا لإنشاء العديد من المشاريع التنموية العملاقة، في الكثير من المجالات: كالبنى التحتية والطاقات المتجددة والرقمنة وغير ذلك.

وأشار ولد الغزواني، إلى أن قيام هذه الشراكة البناءة، تساعد عليه علاقات الصداقة والأخوة المتينة، والصلات الحضارية الوثيقة، بين السعودية والدول الأفريقية، وكذلك حرصهما المشترك على رفع ما يواجهانه معا، من تحديات أمنية واقتصادية وبيئية.

وانطلقت صباح اليوم الجمعة بالعاصمة السعودية الرياض، أعمال القمة السعودية- الإفريقية، بمشاركة عدد من قادة وكبار مسؤولي الدول العربية والإفريقية.

spot_img