spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

الداخلية: السيول تجرف سيارة بها عدة أشخاص في آمرج

أكدت وزارة الداخلية، أن السيول جرفت سيارة على متنها عدة أشخاص، في مقاطعة أمرج بولاية الحوض الشرقي.

وبحسب نشرت الطوارئ الصادرة عن الداخلية، فقد تنقل حاكم المقاطعة، إلى عين المكان “وتم الاتصال بالأمن المدني والمنطقة العسكرية الخامسة من أجل التدخل”.

ولم تتحدث النشرة عما إذا تم انقاذ ركاب السيارة، ولم تسجل وقوع ضحايا من بينهم.

وذكرت النشرة، تعطل انسياب الحركة في مقاطعة باسكنو بسبب الأمطار، مؤكدة أن الوضعية تحتاج إلى ” تدخل فنيين من المكتب الوطني للصرف الصحي لإعادة تشغيل شبكة الصرف الصحي القديمة وعلى وجه السرعة، خاصة أن المدينة قد تشهد تساقطات مطرية من حين لآخر”.

وأكدت الداخلية أن مياه الأمطار تحاصر بعض المنازل في مدينة تمبدغة، مشددة على ضرورة ” إرسال صهاريج ومضخات تكمل جهود شفط المياه المحلية”.

وفي ولاية الحوض الغربي، فقد تسببت الأمطار والسيول، التي شهدتها المنطقة ليلة البارحة وصباح اليوم، في عزل قرية بغداد التابعة بلدية آدويرارة، ووفق النشرة فقد تسربت السيول إلى عدة مساكن في القرية.

وكشفت النشرة عن نفوق 20 شاة، في قرية أحسي الطين، التابعة لمقاطعة بومديد، بولاية لعصابة.

وكشفت بيانات الداخلية، عن تضرر أجزاء من الجسر الواقع قرب نقطة التفتيش التابعة للشرطة، على طريق كيهيدي- مقامة، بولاية كوركول.

ونبهت النشرة على أن انهيار الجسر، سيفاقم من عزلة المنطقة.

وأشارت إلى ضرر بعض ألواح الطاقة الشمسية، المشغلة لبئر ارتوازية في قرية أمبركو، التابعة لبلدية بيلكة ليتام، في مقاطعة مقامة.

وأعلنت النشرة عن نفوق نفوق 10 شياه، جراء سقوط صاعقة في قرية لمسيكم التابعة لمقاطعة أمبود، تضرر بعض المساكن، جراء السيول بأحياء البيطرة، البطوار، والإعدادية، في نفس المقاطعة.

وفي ولاية لبراكنة تضرر 30 مسكنا، جراء العواصف، وسقط 15عمودا كهربائيا، في بلدية بلدية جونابه، التابعة لمقاطعة مكطع لحجار.

وسجلت النشرة سقوط بعض الأعمدة الكهربائية في بلديتي المذرذرة و ابير التورس، مما انقطاع الكهرباء انقطاع التيار الكهربائي عن بلدية ابير التورس، بولاية الترارزة.

spot_img