spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

الحكومة: نولي أهمية كبيرة لتطوير إنتاج موريتانيا من الطاقة الكهرومائية

قال وزير التجهيز والنقل الموريتاني محمد عالي سيد محمد، إن موريتانيا تولي أهمية كبيرة لتطوير إنتاجها من الطاقة الكهرومائية الشمسية والهوائية لما تتمتع به من موارد كبيرة في هذا المجال.

جاء ذلك في خطاب ألقاه الوزير أمس الإثنين، خلال اليوم الأول من فعاليات المؤتمر الثالث للطيران والوقود البديل المنعقد بمدينة دبي في الإمارات.

وأضاف ولد سيد محمد، أن موريتانيا على الرغم من امتلاكها لاحتياطيات كبيرة من الغاز الطبيعي، فقد اعتمدت الحكومة استراتيجية وطنية لتطوير قطاع الطاقة وتهدف بالأساس لتخصيص نسبة هامة من مزيج موارد الطاقة الوطنية، للطاقات المتجددة.

وشدد الوزير، على أن الموارد الطاقوية المعتبرة التي تمتلكها موريتانيا اليوم بهذا الخصوص، تشكل إمكانيات كبيرة لإنتاج الهيدروجين الأخضر الذي يعتبر من المشاريع الطاقوية ذات الأولوية الهامة التي تم إطلاقها بالفعل كتطوير الطاقات المتجددة بغية الاعتماد عليها تدريجيا كبديل للطاقات المخلة بالتوازن البيئي.

وأكد ولد سيدي محمد، أنه تم إطلاق عدة مشاريع تهتم بإنتاج الهيدروجين الأخضر، الذي تمتلك موريتانيا إمكانيات وآفاق واعدة لإنتاجه، مؤكدا دعم موريتانيا الكامل للعمل الذي تقوم به منظمة الطيران المدني الدولي في المجال البيئي لتحقيق الهدف الطموح طويل الأجل بتخفيض نسبة ثاني أكسيد الكربون بالاعتماد على الوقود المستدام بدل الأحفوري.

spot_img