spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

الحكومة: موريتانيا تتمتع بالاستقرار والأمن الضروريين لنجاح الاستثمار في مجال الطاقة

قال وزير النفط والطاقة محمد ولد خالد، إن موريتانيا تتمتع بالاستقرار والأمن الضروريين لنجاح الاستثمار الواسع النطاق في مجال الطاقة، إلى جانب توفرها على إمكانات ومزايا كبيرة في مجال الطاقات المتجددة كفيلة بجلب اهتمام كافة الأطراف، ما يمكنها من إنتاج كميات كبيرة من الطاقة النظيفة إسهاما في تأمين مسار عالمي آمن للتحول الطاقوي.

جاء ذلك خلال مشاركته في طاولة مستديرة رفيعة المستوى حول تمويل التحول الطاقوي وضمان الإنصاف في هذا المسار، ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض “غاز تيك” المقام في مدينة هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف ولد خالد، أن هناك تحديات لوجستية كبيرة يجب العمل على رفعها بشكل مشترك، خاصة في مجال البنية التحتية مثل الطرق والموانئ.

وبحسب الوكالة الموريتانية الرسمية، فقد تمحور نقاش المؤتمر حول السياسات والاستراتيجيات التي يمكن أن تزيد من توفر الطاقة النظيفة، والتقنيات التي تقدم حلولاً فعالة من حيث التكلفة لخفض الانبعاثات، كما تناول دور الحكومات في تهيئة بيئات مواتية للاستثمار في الطاقة النظيفة، وتسريع نشر الطاقة منخفضة الكربون على مستوى العالم من خلال نقل المعرفة والتكنولوجيا، بالإضافة إلى توجيه تدفقات رأس المال الدولي لدعم الاستثمار في الطاقة منخفضة الكربون في الاقتصادات الناشئة، وإدارة الآثار الاجتماعية والاقتصادية للتحول الطاقوي.

spot_img