spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا يكرم 300 خريج ومتفوق

نظم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا مساء أمس الخميس، بالمعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات حفلا لتكريم المتفوقين وتوديع الخريجين للعام الجامعي 2024/2023.

ووفق إيجاز صادر عن الاتحاد الوطني، فقد تم خلال الحفل “تكريم زهاء 300 طالب موزعين على الأوائل في تخصصات جامعة نواكشوط وجامعة العلوم الإسلامية بلعيون، والمعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات، والمدرسة الوطنية العليا لعلوم الصحة، والمعهد العالي للتعليم التكنلوجي بروصو، والمعهد العالي للغات والترجمة والترجمة الفورية بنواذيبو، والمحظرة الشنقيطية الكبرى باكجوجت، والمتفوقين من المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية؛ إضافة إلى الخريجين من مناضلي ومناضلات الاتحاد من مختلف المؤسسات”.

الأمين العام للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا محمد يحيى المصطفى، قال في كلمة له بالمناسبة، إن هذا النشاط يندرج ضمن الخطة السنوية التي يهدف من خلالها الاتحاد الوطني إلى تشجيع المتفوقين بمختلف المؤسسات، باعتبار التفوق والتميز الدراسي حجر الزاوية في أي تطوير يراد منه أن يرقى بمؤسسات التعليم العالي.

وشدد ولد المصطفى، على أن الاتحاد الوطني لن يقبل بالمماطلة في تنفيذ نقاط العريضة المطلبية التي وقعتها النقابات الطلابية مع وزارة التعليم العالي والبحث؛ وسيتخذ كافة الخيارات النضالية في حال لم تف الوزارة بالتزاماتها، حتى يفرض تنفيذ النقاط كما فرض سابقا التوقيع على تلبيتها، بحسب قوله.

وأكد الأمين العام على ضرورة صرف المساعدة الاجتماعية المعطلة منذ سنوات، وتوفير التأمين الصحي للطلاب بشكل فعلي، وتوفير النقل النقل الجامعي للمؤسسات التي يعاني طلابها من الحرمان منه كل سنة، إضافة لتوزيع مقاعد الحصص الرسمية في الخارج بشكل شفاف، وتفعيل المجالس المنتخبة من خلال أخذ مقترحات ممثلي الطلاب بعين الاعتبار.

spot_img