spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

الاتحاد الإفريقي يثمن تعاطي سلطات طرابلس مع بعثته والتزامها بتسهيل المهمة

ثمنت بعثة من الاتحاد الإفريقي برئاسة رئيس الدوري الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، التزام كافة السلطات التي تم اللقاء بها خلال زيارتها لطراباس، بدعمها وبتسهيل مهمتها، معربة عن امتنانها العميق لما قالت إنها حظيت به خلال مقامها في طرابلس من حفاوة استقبال وكرم ضيافة وحسن تجاوب.

وأكد الاتحاد الإفريقي في بيان صادر عنه، أن زيارة البعثة التي استمرت يومي العاشر والحادي عشر أكتوبر الجاري، للعاصمة الليبية طرابلس، جاءت في إطار الجهود المتواصلة التي يبذلها الاتحاد الإفريقي لتعزيز التضامن الراسخ مع الشعب الليبي بهدف التغلب على التحديات الظرفية التي يواجهها، ودعما لمسار المصالحة الوطنية.

وضمت البعثة إلى جانب ولد الغزواني، كل من موسي فكي محمد رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، وجان كلود جاكوسو وزير الخارجية والفرانكفوية والكونغوليين في الخارج، ممثلا خاصا لدنيس ساسو انجيسو رئيس جمهورية الكونغو، رئيس اللجنة رفيعة المستوى حول ليبيا.

وبحسب بيان الاتحاد الإفريقي، فقد قد جرت المباحثات التي جمعت بين البعثة ورئيس حكومة طرابلس في جو تطبعه المسؤولية والأخوة الصادقة؛ وتم خلالها استعراض ملف المصالحة وضرورة دفعه قدما، من خلال اجتماع تشاوري شامل، يفضي إلى المصادقة على ميثاق للمصالحة الوطنية.

وأعلنت بعثة الاتحاد الإفريقي أنها ستجري، في أقرب الآجال، مشاورات مماثلة مع السلطات في بنغازي ومع سائر الأطراف الليبية، كمرحلة ثانية مكملة لمهمتها، وفقا لبيان الاتحاد الإفريقي.

وكان الرئيس الموريتاني رئيس الاتحاد الإفريقي، محمد ولد الشيخ الغزواني، قد ترأس صباح اليوم في العاصمة الليبية، اجتماع لجنة الاتحاد الإفريقي الرفيعة المستوى بشأن ليبيا، مع رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة.

spot_img