اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

إطلاق العمل في 8 مراكز للتغذية الجماعية في ولايات نواكشوط الثلاث

أطلقت وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، اليوم الأربعاء، العمل في 8 مراكز للتغذية الجماعية في ولايات نواكشوط الثلاث وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة للعيد الدولي للمرأة.

ووفق الوزارة، فإن تدشين هذه في المراكز يأتي ضمن البرنامج الوطني لمحاربة سوء التغذية في موريتانيا، الذي يستهدف الأطفال ما بين 0 إلى 59 شهرا، والنساء الحوامل والمرضعات والأسر التي تعاني من سوء التغذية.

الأمين العام لوزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة أحمدو عداه اخطيره، قال في كلمة له بالمناسبة، إن تدشين هذه المنشآت يدخل ضمن الاهتمام بالشرائح الاجتماعية الهشة في المجتمع، والذي يعد أولوية في البرنامج المجتمعي للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، وفق قوله.

وأضاف ولد اخطيره، أن البرنامج الوطني لمحاربة سوء التغذية يعمل على محاربة سوء التغذية لدى الاطفال من 0 الى 5 سنوات من خلال مقاربتي الوقاية والتكفل، حيث يقدم من خلال مراكز التغذية الجماعية خدمات الكشف عن سوء التغذية وتوجيه الحالات الحادة والتحسيس حول العقليات والمسلكيات الغذائية وتكوين النساء على تخضير الوجبات الغذائية الغنية من الإنتاج المحلي، بالإضافة الى التكفل بالأطفال المصابين بسوء التغذية الحاد والمعتدل من خلال تقديم المكملات الغذائية والمتابعة المستمرة.

وأكد الأمين العام، أن القطاع يعمل في المستقبل القريب على تعميم هذه المراكز في جميع رياض الأطفال العمومية وفي الأحياء الأكثر هشاشة مع الحرص على جودة خدماتها وذلك انطلاقا من الرؤية الاستراتيجية للسياسة الوطنية للتغذية.

spot_img