spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

ألاگ: توقيع اتفاقية بين الصندوق الوطني للتضامن الصحي وعمد بلديات لبراكنة

وقعت المديرة العامة للصندوق الوطني للتضامن الصحي آمال الشيخ عبد الله ، صباح اليوم الإثنين بمدينة ألاك عاصمة ولاية لبراكنه ، اتفاق تعاون وشراكة مع عمد بلديات كل من مقطع لحجار وامبان ومال، إضافة إلى المجلس الجهوي لولاية لبراكنة.

وفي كلمة لها بالمناسبة، قالت بنت الشيخ عبد الله ، إن هذه الشراكة تمثل خطوة مهمة لتحقيق اهداف المجالس المحلية في التنمية التي “لا يمكن أن تأتى إلا من خلال مجتمع يتمتع بصحة جيدة ومحمي ضد المخاطر الصحية التي قد تؤثر سلبا على اقتصاده وانتاجيته”.

وأكدت بنت الشيخ عبد الله أن تعميم التأمين الصحي، خصوصا للفئات الهشة، هوخيار توليه الحكومة عناية كبرى باعتباره ركيزة من ركائز برنامج الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأوضحت بنت الشيخ عبد الله أن ولاية لبراكنة تم اختيارها كمنطقة انطلاق للتأمين، إلى جانب ولايات نواكشوط، من طرف وزارة الصحة، بالتشاور مع شركائها الفنيين والماليين.

عمد بلديات لبراكنة رحبوا بهذه الشراكة، التي اعتبروها خطوة مهمة في سبيل تقريب الخدمات من المواطنين وحماية الفئات الأكثر تعرضا للمخاطر الصحية والأكثر هشاشة، خصوصا من الفئات الفقيرة وعمال القطاع غير المصنف، معبرين عن استعدادهم الكامل للعمل مع الصندوق للعمل علي وصول التأمين للجميع.

spot_img