spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

أبوظبي: ولد الغزواني يشارك في مسيرة الاتحاد بدعوة من نظيره الإماراتي

شارك الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الأحد في أبوظبي، بدعوة من رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، في مسيرة الاتحاد ضمن احتفالات الإمارات بعيد الاتحاد ال 52 والذي يوافق الثاني من ديسمبر من كل عام.

ووفق المكتب الإعلامي للرئاسة الموريتانية، فقد استُقبل ولد الغزواني لحظة وصوله لميدان الوثبة حيث نُظمت الاحتفالات، من طرف نظيره الإماراتي محمد بن زايد.

وتعد “مسيرة الاتحاد” إحدى الفعاليات الرئيسة لمهرجان الشيخ زايد ضمن احتفالات عيد الاتحاد.

وكان ولد الغزواني، قد وصل دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الخميس الماضي، رفقة وفد حكومي يضم عدد من المسؤولين الموريتانيين، حيث شارك في فعاليات قمة دول اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول التغير المناخي COP28، التي تنظم في مدينة دبي.

وقال ولد الغزواني خلال خطابه بالقمة السبت، إن هدف موريتانيا في أفق 2030 هو تطوير صناعة الهيدروجين الأخضر على نطاق واسع من أجل التصدير والاستخدام محليا.

وأضاف أن موريتانيا لديها موارد كبيرة من الغاز تتجاوز 100 تريليون قدم مكعب، وكذلك موارد كبيرة من الطاقات المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، التي يمكن تطويرها على الفور، لإنتاج الهيدروجين الأخضر، خاصة في المناطق الشمالية الغربية من البلاد التي هي أيضا منطقة تعدين هامة، خاصة لانتاج الحديد.

spot_img