اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

ولد بلخير: الانتخابات الرئاسية ستكون بلا طعم إذا جرت في نفس ظروف الانتخابات الماضية

قال رئيس حزب التحالف الشعبي المعارض مسعود ولد بلخير، إن الانتخابات الرئاسية، مهما كانت، ستكون بلا طعم ولا رائحة إذا جرت في نفس الظروف التي جرت فيها الانتخابات النيابية، والجهوية، والبلدية الأخيرة.

وأكد ولد بلخير في مقابلة مع صحيفة القلم الفرنسية، أن الانتخابات الماضية انتهت بشكل كارثي، تحت أعين السلطة، قبل أشهر قليلة.

وأضاف مسعود ولد بلخير، أن مبادرته الأخيرة، هي في الأساس هروب من الحلقة المفرغة للأخطاء المتكررة التي منعت موريتانيا لأكثر من ستة عقود، من المضي قدما بأي شكل من الأشكال، لذلك جاءت هذه المبادرة.

وتابع ولد بلخير: “ولكنني على استعداد تام لمشاركتها مع جميع مواطني بلدي الذين يطمحون بشدة إلى إنشاء جمهورية إسلامية موريتانية مختلفة، مختلفة بشكل تام وحقيقي”.

وشدد رئيس حزب التحالف، أن موريتانيا تواجه منذ أكثر من ستين عامًا أزمة وجودية كبيرة جدًا، تضخمت هنا وهناك بسبب التناقضات والاختلالات المؤسسية، والمظالم الاجتماعية التي لا توصف، والانحرافات الاقتصادية، والبدع الدينية، والانحرافات الأخلاقية، التي تعاني منها، مؤكدا أنه بدلاً من المساعدة في التغلب عليها، على العكس من ذلك، لا تؤدي الممارسات المتبعة إلا إلى تفاقمها، بحسب قوله.

spot_img