اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

ولد بلال: مشروع آحميم للغاز شهد عدة تعثرات ونتوقع أن يبدأ إنتاجه هذا العام

قال الوزير الأول محمد بلال مسعود، إن مشروع حقل الغاز آحميم المشترك بين موريتانيا والسنغال، شهد عدة تعثرات خارجة عن الإرادة بسبب تداعيات جائحة (كوفيد-19) وعوامل أخرى، سببت مجتمعة التأخر في استخراجه خلال الفترة المحددة، مؤكدا أن إنتاجه يتوقع أن يتم خلال هذه السنة.

جاء ذلك خلال رده على مداخلات النواب مساء أمس السبت، في جلسة برلمانية علنية مخصصة لنقاش تقريره حول أداء الحكومة خلال العام الماضي، وخططها للعام الجاري.

وأضاف ولد بلال، أن كل السياسات الحكومية ركزت في مجملها على خدمة المواطنين وصيانة المكتسبات وتدعيمها، وخلق مشاريع تنموية طموحة تلبي حاجيات المواطنين في كافة ربوع الوطن، وتتخذ من المواطن البسيط هدفا ومحورا أساسيا لها، وفق قوله.

وأكد الوزير الأول، أن الأهداف المتوخاة من ميزانية 2024 مبنية على تحسين الظروف المعيشية للمواطنين وتزويد الأسواق المحلية بالمواد الضرورية، إلى غير ذلك من التدخلات التي تركز في الأساس على خدمة المواطن الموريتاني أينما كان، بحسب قوله.

وفيما يخص مشروع تزويد العاصمة نواكشوط بالمياه الصالحة للشرب على المدى البعيد، قال الوزير الأول إن ثمة مشروعا كبيرا سيتم الإعلان عنه قريبا سيؤمن سقاية مدينة نواكشوط عن طريق تحلية مياه المحيط.

وأشار الوزير، إلى أن الخطة الوطنية الرامية إلى مكافحة المخدرات متواصلة في ذات المجال، كما توجد خطط حكومية أخرى ستعزز من أداء الخطة المفعلة أصلا للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة.

واعتبر الوزير، أن فئة الطبقات الهشة حظيت بعناية خاصة، مشيرا إلى ماوصفه بالتقدم الحاصل في المجالين الاجتماعي والاقتصادي.

spot_img