اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

ولد الغزواني ثاني رئيس يهنئ الرئيس السنغالي المنتخب

وجه الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم الإثنين، برقية تهنئة إلى الرئيس السنغالي المنتخب باسيرو ديوماي فاي، على الثقة التي منحه إياها الشعب السنغالي لتحمل مسؤوليات رئاسة الجمهورية، وذلك على إثر نشر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية.

وعبر ولد الغزواني في البرقية، عن ارتياحه لما وصفه بجو الهدوء والمسؤولية الذي طبع هذه الانتخابات، والذي برهن على نضج الديمقراطية السنغالية.

وشدد غزواني، على إرادته الصادقة وكامل استعداده للعمل سويا مع الرئيس المنتخب باسيرو اديوماي فاي لأجل تعزيز وتنويع التعاون الثنائي بين البلدين وتقوية أواصر الصداقة والأخوة التاريخية التي تجمع الشعبين الموريتاني والسنغالي.

ويعتبر ولد الغزواني ثاني رئيس أجنبي يهنئ الرئيس السنغالي المنتخب بصيرو فاي، بعد الرئيس الغامبي آداما بارو، الذي وجه هو الآخر برقية تهنئة جاء فيها: “أهنئ السيد باسيرو ديوماي فاي على فوزه في الانتخابات وأهنئ شعب جمهورية السنغال على الإدارة السلمية للانتخابات”.

وأضاف الرئيس الغامبي: “أنا متفائل بأن العلاقات الودية بين غامبيا والسنغال سيتم تعزيزها بشكل أكبر”.

كما هنأت شخصيات أخرى من بينها الرئيس ماكي ورؤساء أحزاب سياسية عدة، فاي على نجاحه في الانتخابات التي أجريت أمس الأحد، والتي يتوقع أن تعلن نتائجها النهائية مطلع إبريل المقبل.

وكانت النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية السنغالية، قد أظهرت تقدما كبيرا للمرشح بصيرو فاي على أقرب منافسيه، وهو مرشح الائتلاف الحاكم الوزير السابق آمادو با، مما حدى بالأخير إلى تهنئة فاي على فوزه في الانتخابات.

spot_img