spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

ولد الغزواني: العلاقات الإفريقية الكورية علاقات صداقة قديمة شهدت مؤخرا تطورا ملحوظا

قال الرئيس الموريتاني رئيس الاتحاد الإفريقي محمد ولد الغزواني أمس في القمة الإفريقية الكورية “إن علاقات الدول الافريقية بجمهورية كوريا، علاقات صداقة وتعاون قديمة، شهدت في الفترات الاخيرة تطورا ملحوظا، خاصة مع القمة الكورية الافريقية الاقتصادية الأخيرة، التي عنيت بمجالات تدخل في صميم تنفيذ برامج أجندة 2063 الافريقية وتنسجم تماما مع أجندة 2030 الأممية.

وأضاف ولد الغزواني “وإننا لنملك معا كل المؤهلات الضرورية بفضل ما تنعم به قارتنا من موارد طبيعية هائلة، ومن حيوية ديمغرافية، وما لديها من برامج ومشاريع عملاقة تنفذ في إطار أجندة ،2063 ومنظومة حكامة آخذة في التحسن بنحو ملحوظ، وكذلك بفضل ما تتميز به جمهورية كوريا من تقدم تكنلوجي متسارع ومستديم.

وقال ولد الغزواني “يتعين أن يحظى الشباب بقسط وافر من التعهدات التي وردت في هذه القمة عبر دعم برامج التعليم والتكوين المهني لصالح شبابنا الذي يمثل حوالي 60 % من سكان القارة.

وعرج ولد الغزواني في كلمته في القمة الكورية الإفريقية على ما يحدث في فلسطين قائلا إن ما نشهده اليوم في غزة وفي فلسطين عموما من إبادة جماعية ممنهجة، ليقوض السلم العالمي، ويبطئ تنفيذ الخطط التنموية الدولية بحده من إمكانية تعبئة الموارد المالية الضرورية لذلك.

spot_img