اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

وسط خلافات داخلية.. التكتل يعقد اجتماعا تحضيريا لمؤتمره الاستثنائي

عقد المكتب التنفيذي لحزب تكتل القوى الديمقراطية، صباح اليوم السبت اجتماعا تحضيريا لمؤتمر الحزب الاستثنائي في العاصمة نواكشوط، تحت رئاسة رئيس الحزب أحمد ولد داداه.

ونشر الحزب عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك صورا من الاجتماع الذي عقد في قسم الحزب بمقاطعة لكصر بدل مقر الحزب الرئيسي دون الكشف عن نتائجه.

وتداولت وسائل إعلام محلية خبر إغلاق المقر المركزي للحزب في وجه رئيسه أحمد ولد داداه وبعض أعضاء المكتب التنفيذي للحزب.

وكان رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه قد دعا في وقت سابق إلى مؤتمر استثنائي للحزب وذلك من خلال رسالة منشورة على الصفحة الرسمية للحزب على الفيسبوك.

وجاءت دعوة ولد داداه بعد فترة قليلة من إصدار مجموعة من أعضاء المكتب التنفيذي والمجلس الوطني والفيدراليين ورؤساء أقسام الحزب لبيان صحفي بداية شهر مارس الجاري، أعلنت فيه رفضها لما وصفته باستمرار نهج تجاوز الهيئات والقفز على النصوص التنظيمة، الذي يمارسه منذ فترة أفراد من الحزب، بحسب البيان.

وأسس حزب تكتل القوى الديمقراطية سنة 2002 على أنقاض حزب اتحاد القوى الديمقراطية – العصر الجديد، بقيادة أحمد داداه وذلك بعد حله سنة 2000 من قبل الحكومة بزعم التحريض على العنف والإضرار بمصالح البلاد.

ويعد حزب التكتل أحد أبرز الأحزاب السياسية المعارضة في موريتانيا التي دعمت الانقلاب العسكري في 6 أغسطس 2008، حيث وصف رئيس الحزب أحمد داداه حينها الانقلاب بأنه “حركة لتصحيح العملية الديمقراطية”، مشيرا إلى أن الانتخابات الرئاسية لعام 2007 “اتسمت بالتزوير”.

من جهة أخرى قدم عضو المكتب التنفيذي للحزب النائب البرلماني السابق عبد الرحمن ولد ميني، مساء اليوم السبت، استقالته من الحزب، دون إعطاء أي تفاصيل حول ذلك.

 

spot_img