اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

وزير التهذيب: تم تشييد 804 حجرة مدرسية لتغطية نقص البنى التحتية المدرسية

أكد وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، المختار ولد داهي، أن قطاعه قام ببناء 804 حجرة مدرسية، لتغطية النواقص في البنى التحتية المدرسية، في ولايات نواكشوط الثلاث.

جاء ذلك خلال لقاء تشاوري حول خطة تشييد المباني المدرسية في ولايات نواكشوط الثلاث، نظم اليوم الخميس.

وأضاف أن الحجرات المدرسية، شملت بناء 212 حجرة على مستوى ولاية نواكشوط الغربية، من بينها 156 للمدرسة الابتدائية و56 للإعدادية، و424 حجرة بولاية نواكشوط الشمالية (112 للمدرسة الابتدائية و212 للثانوي)، فيما حظيت ولاية نواكشوط الجنوبية ب168 حجرة مدرسية (132 بالمستوى الابتدائي و 36 حجرة بالمستوى الثانوي).

وأشار إلى أن القطاع قد وجه دعوة لكافة الشركاء التربويين وخصوصا ذوي الصلة منهم بملف المباني المدرسية وهم (الولاة، رئيسة الجهة، العمد، النواب المنتخبين عن ولايات نواكشوط، ورئاسة رابطة وكلاء التلاميذ، المديرية العامة لأملاك الدولة بوزارة المالية، المديرية العامة للعمران والمباني بوزارة الإسكان، برنامج التعليم بتآزر) من أجل المساهمة في تشييد خارطة المباني المدرسية وصيانتها، وفق تعبيره.

وطالب نواب منطقة نواكشوط بمزيد من مناصرة المشهد التعليمي بالولاية واتخاذ مبادرات لرعاية مؤسسات التعليم.

وبحسب الوكالة الموريتانية للأنباء، فإن اللقاء الذي يدوم يوما واحدا، يهدف إلى التشاور وتبادل الرؤى حول مسودة خطة تشييد المباني المدرسية بولايات نواكشوط.

spot_img