سلمت وزيرة البيئة والتنمية المستدامة، مسعودة بنت بحام محمد لغظف، رسالة خاصة من الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إلى السلطات الغابونية، تتعلق بملف ترشيح موريتانيا لمنصب الأمين العام للمنظمة الدولية للفرنكوفونية.
جاء ذلك خلال استقبالها من قبل الرئيس الغابوني بريس أوليغي نغيما في العاصمة ليبرفيل، بحسب ما أوردته وسائل إعلام غابونية.
وأكدت الوزيرة خلال اللقاء أن ترشيح الدكتورة كومبا با يقوم على رؤية تهدف إلى تعزيز الانسجام والتوازن داخل المنظمة، والرفع من أدائها بما يخدم مصالح الدول الأعضاء، مؤكدة حرص موريتانيا على توطيد علاقات التعاون مع الغابون وتعزيز الشراكة بين البلدين.
من جهته، نوه الرئيس الغابوني بأهمية التشاور والتوافق في العمل المشترك، مشدداً على ضرورة تعزيز التعاون الإفريقي ودعم فرنكوفونية أكثر فاعلية وانفتاحاً على قضايا التنمية والتحديات المشتركة.





