اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

وزارة المياه: تمكنا من زيادة إنتاج المياه بإجمالي 6867 متر مكعب في اليوم

قالت وزارة المياه والصرف الصحي، إن عملها خلال الربع الأخير من العام المنصرم، أفضى إلى زيادة إنتاج المياه بإجمالي 6867 متر مكعب في اليوم.

جاء ذلك في بيان نشرته الوزارة اليوم الأحد على صفحتها بالفيسبوك، حول حصيلة عملها خلال الربع الأخير من العام المنصرم 2023 (أكتوبر – نوفمبر – ديسمبر).

وأكد بيان الوزارة، وصول نسبة تقدم الأشغال في صيانة منشآت آفطوط الساحلي إلى أكثر من 40٪؜ وذلك من أجل رفع الإنتاج اليومي إلى 150 ألف متر مكعب في اليوم، بالإضافة إلى تدشين وحدة لمعالجة المياه في روصو بقدرة إنتاجية تصل إلى 5000 متر مكعب في اليوم.

وأشارت الوزارة، إلى وجود تزايد ملحوظ في الإنتاج على مستوى مدينة انواذيبو، من خلال ربط الشبكة ببئر أنبوبي جديد بقدرة إنتاجية تصل إلى 1600 متر مكعب، وذلك ضمن خطة استعجالية للتغلب على نقص المياه في المدينة، لافتة إلى انتهاء الأشغال في 5 آبار بقدرة تدفق 100 متر مكعب في الساعة في بوكادوم، بهدف تعزيز الإنتاج في مدينة كيفة وشبكة التوزيع الخاصة بها.

وشددت الوزارة، على أنها قامت خلال الربع الأخير بعشر مهام رقابة لجودة المياه في عشر مراكز حضرية، وذلك في إطار سياسة جديدة قائمة على الرقابة الدائمة للمياه لضمان مطابقتها للمعايير الصحية والعالمية.

spot_img