اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

وزارة الإسكان تحذر من عمليات احتيال في الجيوب العشوائية بالعاصمة

حذرت وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، من عمليات احتيال في بعض أحياء العاصمة، “خاصة الجيوب العشوائية قيد إعادة الهيكلة”.

وبحسب بيان صادر اليوم الأحد عن الوزارة، فقد ” تلقت مصالح القطاع معلومات بوجود أشخاص يتجولون في بعض أحياء العاصمة، خاصة الجيوب العشوائية قيد إعادة الهيكلة، مدعين أنهم يتبعون لوزارة الإسكان أو مندوبية “تآزر”، ويزعمون القيام بتسجيل جديد في تلك الأحياء وبمقابل مادي”.

وأكد البيان أن تسجيل المستهدفين بمشروع “حياة جديدة” قد انتهى منذ أزيد من عام”.

ودعا مواطني هذه الأحياء إلى ” إبلاغ السلطات الإدارية عن أي تصرف من هذا القبيل باعتباره احتيالا مكتمل الأركان يجب تقديم أصحابه للعدالة”.

وتحدث البيان عن أساليب دعائية ” جديدة لبيع القطع الأرضية في العاصمة من خلال تسجيل فيديوهات ترويجية”، مشددا على ضرورة التأكد من صحة ملكية الأراضي عن طريق مصالح وزارتي المالية والإسكان، نظرا لما اعتبره ” إرثا كبيرا من المشاكل الناجمة عن عقود من العبث بالعقار”.

وشددت الإسكان على أن وقف ما وصفته بالعبث العقاري ” يتطلب مساهمة الجميع، وخاصة المواطنين من خلال الإبلاغ عن أي سلوك مشبوه حيث إنه من السهل التمييز بين حاملي الصفة الرسمية وبين منتحليها”.

وختمت الوزارة بيانها بالقول: ” آن الأوان للتوقف عن شراء الأراضي دون وثائق مكتملة وصحيحة لأن نتائج ذلك في النهاية ضياع المال فيما لا طائل من ورائه خاصة في ظل مخططات عمرانية حديثة ومؤمنة، ورقابة صارمة من فرق الرقابة الحضرية، وتحقيقات معمقة من فرقة الدرك الوطني المتخصصة في الإسكان والعمران”.

spot_img