اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

نواكشوط: ولد الغزواني يعطي إشارة دخول 50 حافلة جديدة للخدمة

أعطى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الجمعة على هامش تدشينه لجسر “التآزر”، إشارة دخول 50 حافلة جديدة للخدمة.

وتنقسم هذه الحافلات الجديدة؛ إلى 40 حافلة متوسطة الحجم تتسع كل واحدة منها ل 100 راكب، و10 حافلات من الحجم الصغير تتسع كل واحدة منها ل 22 راكبا.

ووفق الوزارة، فستتوزع هذه الحافلات، على عدة خطوط منها الخط الرابط بين كل من دار النعيم والترحيل بالعيادة المجمعة، كما ستستفيد منها الخطوط الجامعية التي تصل المركب الجامعي بكل من السبخة والميناء وعرفات وملتقى الرابع والعشرين وكذا دار النعيم.

وزير التجهيز والنقل محمد عالي ولد سيدي محمد، قال في كلمة له بالمناسبة، إن هذه هي الدفعة الثانية ضمن مكونة توفير حافلات النقل العمومي التي تصل في مجموعها 230 حافلة، مؤكدا أن شهر فبراير 2023 شهد دخول 50 حافلة منها في الخدمة مما انعكس بشكل إيجابي على خدمة النقل العمومي في المدينة.

وأضاف ولد سيدي محمد، أن بعض هذه الحافلات سيحل مكان أخرى قديمة، وسيستخدم البعض الآخر لتعزيز أسطول الشركة على مستوى بعض الخطوط على كل من الشبكة الجامعية والشبكة الحضرية، مما سينعكس إيجابيا على نوعية ومستوى عرض الشركة.

ولفت الوزير، إلى أنه مع دخول ال 50 حافلة في الخدمة سيكون مجموع الباصات الجديدة المستغلة 100 حافلة وهو ما يمثل حوالي ثلثي الأسطول المستخدم.

spot_img