اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

نواكشوط: وفد من نقابة الصحفيين يبحث مع السفير الصيني سبل تعزيز التعاون

بحث وفد من نقابة الصحفيين الموريتانيين، برئاسة أحمد طالب ولد المعلوم، نقيب الصحفيين، صباح اليوم الثلاثاء، سبل التعاون في مجال الإعلام.

جاء ذلك خلال زيارة، أداها وفد النقابة اليوم الثلاثاء للسفير الصيني المعتمد في موريتانيا.

ووفق النقابة، فقد استقبل الوفد ا لدى وصوله مباني السفارة الصينية، من طرف السفير الصيني لي بيجن.

وأكد السفير الصيني، أن هذه الزيارة “ستعزز التعاون بين نقابة الصحفيين الموريتانيين والسفارة الصينية، وخاصة في مجالات الإعلام وكل مايخدم مصالح الشعبين الصديقين والسبل الكفيل بتعزيز هذا التعاون القائم بين البلدين منذ عقود”.

واستعرض، لي بيجن، خلال اللقاء تاريخ العلاقات الموريتانية الصينية ونماذج من مجالات التعاون في قطاعات مختلفة، مؤكدا حرص القيادة الصينية على تطوير علاقات البلدين بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين وسعيها بالتنسيق الدائم مع الحكومة الموريتانية، لبناء علاقات ايجابية وبناءة وتطوير هذه العلاقات نحو فضاء أرحب واشمل.

وشدد بيجن، على استعداده للتعاون مع النقابة في كل الأوقات وفي شتى المجالات.

من جهته قال نقيب الصحفيين الموريتانيين، إنهم في النقابة يدركون أهمية العلاقات الصينية الموريتانية، وضرورة السعي لتوطيد هذه العلاقات.

وأكد ولظ المعلوم، التزام نقابة الصحفيين، بالموقف المبدئي والثابت للدولة الموريتانية، والمتعلق بدعم مبدأ الصين الواحدة، مشيرا إلى حرص المكتب التنفيذي الدائم، على المساهمة بالدفع بعلاقات موريتانيا والصين إلى فضاء أرحب من أجل تنمية وتعزيز علاقات الصداقة المثمرة في كافة الميادين خدمة لبشعبين الصديقين.

ولفت ولد المعلوم، إلى استعداد النقابة للتعاون والشراكة الدائمة مع السفارة الصينية في مختلف المجالات وخاصة مايتعلق بقضايا الصحافة والإعلام.

spot_img