اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

نواكشوط: وزير الثقافة يدشن المقر الجديد لمجلس اللسان العربي بموريتانيا

دشن وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان أحمد سيد أحمد أج، مساء اليوم الإثنين بنواكشوط، المقر الجديد لمجلس اللسان العربي بموريتانيا.

ووفق الوكالة الموريتانية للأنباء، فإن “المبنى الجديد يندرج ضمن إنجازات سنة نواكشوط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي حيث مزج المبنى في شكله بين الأصالة والمعاصرة وهو الأول من نوعه كمبنى صديق للبيئة في البلاد”.

وتم على هامش الحفل تكريم كلا من حاكم إمارة الشارقة حيث استلمها عنه مستشاره المدير العام لهيئة الإذاعة والتلفزيون في إمارة الشارقة محمد حسن خلف، كما تم تكريم المرحوم محمود با استلمها نيابة عنه الشيخ عمر با.

رئيس مجلس اللسان العربي في موريتانيا الخليل ولد النحوي، أشاد في كلمته بالمناسبة، ماوصفه بالعناية التي يوليها فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني للغة العربية والثقافة بشكل عام، مؤكدا أن ذلك تجسد من قبل بمنحه قطعة ارضية للمجلس شيد عليها مقره الجديد.

وأضاف الخليل النحوي، أن هذا التدشين يدخل في إطار الانشطة المخلدة لنواكشوط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي، شاكرا منظمة العالم الإسلامي للعلوم والثقافة على الاهتمام الذي أولته لموريتانيا خلال العام الجاري من خلال مواكبتها للأنشطة الثقافية في موريتانيا.

spot_img