اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

نواكشوط: توقيع بروتوكول اتفاق بين وزارة التهذيب ومنظمة “نسيم” لدعم التعليم

وقع وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي المختار ولد داهي، اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة في نواكشوط، ابروتوكول اتفاق بين الوزارة ومنظمة نسيم للعمل الثقافي والاجتماعي غير الحكومية، تخصص بموجبه المنظمة مبلغ 17مليون أوقية قديمة سنويا لدعم التعليم.

ووفق الوزارة، فإن هذا لبروتوكول يهدف؛ إلى التحسين من جودة التعليم من خلال تشجيع القائمين على العملية التربوية لتمكينهم من القيام بجميع أعمالهم في ظروف مرضية.

ولد داهي، أشاد في كلمة له بالمناسبة، بدور المنظمة القاضي بتشجيع المتميزين من أهل التعليم، والذي دأبت عليه خلال السنوات الماضية من أجل المساهمة في بناء صرح علمي وثقافي، وفق قوله.

وأضاف الوزير، أن هذا الاتفاق يندرج في اطار تطبيق مقتضيات المرسوم الأخير المنظم لوكلاء التلاميذ، والذي استحدث جماعات للمدارس ستساهم في الرفع من مستوى جودة التعليم.

من جهته قال رئيس منظمة نسيم للعمل الثقافي والاجتماعي، إن توقيع هذا الاتفاق المتعلق بجائزة نسيم، يهدف لدعم التعليم من خلال تشجيع القائمين عليه وجعلهم في وضعية تمكنهم من القيام بجميع أعمالهم في ظروف مرضية، مثمنا الشراكة التي تربط القطاع والمنظمة.

وأشار إلى أن الجائزة ستستفيد منها ثلاث مدراس عمومية، في ولاية انواكشوط الجنوبية، مضيفا أن المنظمة دأبت على تقديم هذه الجائزة منذ ثلاث سنوات وهي مستمرة على هذا النهج.

وأكد رئيس المنظمة، أن منظمته ستقدم لكل من مديري ومعلمي ومفتشي هذه المدارس، علاوة قدرها 30000 أوقية قديمة مثل علاوة مدارس الامتياز والهدف منها تحسين جودة التعليم، مضيفا أنه ستكون هناك دروس تقوية لتلاميذ السوادس من أجل المشاركة في مسابقات دخول مدارس الامتياز.

spot_img