اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

نواكشوط: تدشين شبكة لمياه الشرب بطول 21 كلم بمقاطعة توحنين

دشنت رئيسة جهة نواكشوط فاطمة عبد المالك، مساء أمس الإثنين، 21 كلم من شبكة مياه الشرب في “حي التيو”، بمقاطعة توجنين.

ووفق صفحة الجهة على الفيسبوك، فإن تدشين هذه الشبكة، يأتي في إطار المرحلة الثالثة من “المشروع الحضري للولوج إلى الماء والصرف الصحي”، المنجز من طرف جهة نواكشوط، وبتمويل من مدينة لوزان، والبلديات السويسرية المتضامنة، والرابطة الدولية للعمد لفركفونيين، ومدينتي Metz، Bordeaux الفرنسيتين.

وقالت رئيسة جهة نواكشوط فاطمة عبد المالك في كلمتها بالمناسبة، إن هذا التدشين، يأتي دعما لجهود الجهة الهادفة إلى ولوج جميع السكان لمياه الشرب، وفق قولها.

وأضافت بنت عبد المالك، أن الجهة قامت بعدة تدخلات في هذا المجال من بينها:

– توسعة شبكة المياه بالقطاعين 16 و 17، في الترحيل ببلدية الرياض، بالإضافة إلى أكثر من 4500 توصيلة اجتماعية مجانية لصالح الأسر؛
– ربط 16 مدرسة في هذه الأحياء بشبكة الماء، إضافة إلى السقاية اليومية للأحياء الطرفية بالمدينة غير الموصولة بالشبكة، وذلك عبر التوزيع المجاني عن طريق صهاريج لنقل الماء لصالح الأسر المتعففة، وتوفير وتوزيع الخزانات المائية وتعبئتها يوميا وبشكل مجاني.

وطمأنت بنت عبد المالك، ساكنة الأحياء الطرفية، بمواصلة تدخلات الجهة في مجال توفير الخدمات الأساسية، خاصة الماء الصالح للشرب، وذلك من خلال هذا المشروع الذي قالت إنه مكن من تحقيق الإنجاز الذي تتحدث في حفل تدشينه، إضافة إلى 100 كلم في حي دبي قيد التنفيذ، كما مكن من إنجاز 4 كلم في حي اسبيخه، إضافة إلى 45 كلم قيد الدراسة، علاوة على عشرات آلاف التوصيلات المجانية للساكنة، وفق قولها.

spot_img