spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

نواكشوط تحتضن منتدى دوليا تحت عنوان “الضبط الإعلامي والمسار الانتخابي”

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء بقصر المؤتمرات بنواكشوط فعاليات المنتدى الدولي المنظم من طرف السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية تحت عنوان : “الضبط الإعلامي والمسار الانتخابي”.

وفي كلمة له بالمناسبة قال رئيس السلطة إن سنة 2024 تعد سنة انتخابية بامتياز على المستويين العالمي والقاري ، إذ يشهد نصف الدول الإفريقية تنظيم انتخابات هذه السنة ، وهذا المنتدى الدولي المنظم حول الضبط الإعلامي والمسار الانتخابي سيشكل فضاء لمزيد من تجسيد الرهانات المرتبطة بنجاعة ضبط التغطيات الإعلامية ، وتعزيز دورها في تنمية الثقافة التعددية والممارسة الديمقراطية وحق الجمهور في المعلومة وفقا للأخلاقيات المهنية.

وأضاف ولد امدو أن هيئات الضبط والتقنين الإفريقية تتطلع لتأسيس رؤية مشتركة ، لإثراء وإغناء خبراتها وتجاربها في الضبط والتقنين ، وإسهاما في ترسيخ الخيار الديمقراطي في البلدان الإفريقية ومواكبة الرهانات والتحديات الإعلامية الجديدة.

واستعرض ولد مدو في كلمته تجربة الهابا في مجال ضبط التغطية الإعلامية للحملات الانتخابية ، مؤكدا أن الهيئة قد أعدت عدتها لمواكبة الاستحقاقات الرئاسية المقبلة بالرصد والضبط للتغطيات الإعلامية المصاحبة في جميع مخرجات المشهد الإعلامي الوطني العمومي والخصوصي.

 

spot_img