اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

نواكشوط: انطلاق مسابقات الأولمبياد ورالي العلوم “مواهب” للعام 2024

انطلقت صباح اليوم الأحد، امتحانات الأولمبياد ورالي العلوم “مواهب” للعام 2024.

ووفق وزارة التهذيب الوطني، فقد شارك في المسابقتين على عموم التراب الوطني 11600، منهم 6200 في الأولمبياد، و5400 في رالي العلوم.

ويبلغ عدد المشاركين في ولاية نواكشوط الشمالية 1000في الأولمبياد، و1800 في الرالي، في حين وصل عددهم في ولاية نواكشوط الغربية 1600 في الأولمبياد و2700 في الرالي، وفي نواكشوط الجنوبية 600 مشارك في الأولمبياد، و1000 في الرالي.

ويتنافس في الأولمبياد تلاميذ الباكالوريا، وشهادة ختم الدروس الإعدادية، في حين يتنافس على الرالي تلاميذ المستوى الثالث إعدادي، إضافة إلى المستويين الخامس والسادس ثانوي.

وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي المختار ولد داهي، قال في كلمة له عقب زيارته صباح اليوم الأحد لبعض مراكز الامتحانات، إن المسابقة مخصصة للسنوات الختامية من شعب الفيزياء والعلوم والرياضيات، مؤكدا أن عدد المشاركين لهذا العام أكثر من السنة الماضية.

وأضاف ولد داهي، أن الهدف من المسابقات تحضير المشاركين فيها وحثهم على الاهتمام بالمواد العلمية، والتميز والنبوغ فيهم وخلق مواهب للتلاميذ في تلك المواد.

وهنأ الوزير، الفريق القائم على “برامج مواهب”، مطالبا إياه بالمزيد من العمل والاجتهاد، وداعيا التلاميذ إلى الاجتهاد والمثابرة في المواد العلمية حتى يتمكنوا من تمثيل موريتانيا في المسابقات الدولية والإقليمية.

spot_img