spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

نواكشوط: إطلاق أعمال برنامج المنح الصغيرة للشباب من أجل العمل المناخي

افتتحت جهة نواكشوط اليوم الإثنين، الورشة الخاصة بإطلاق أعمال برنامج المنح الصغيرة للشباب من أجل العمل المناخي، الممول من طرف صندوق الشباب للمناخ التابع لمؤسسة بلمبورغ الخيرية، بالتعاون مع منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، ومركز بلومبرغ للابتكارع المتفرع عن جامعة جونس هوكينز.

ووفق صفحة الجهة على الفيسبوك، فقد جرى ذلك بحضور ممثلين عن السلطات الإقليمية والمحلية وممثلين عن بلديات نواكشوط، والشباب المهتم بالبرنامج وهيئات ومنظمات المجتمع المدني العاملة في المجال، وكذا الشركاء الفنيين والماليين للجهة.

وقالت الجهة، إن هذه الورشة تأتي في إطار تنفيذ الرؤية الاستراتيجية لجهة نواكشوط، الهادفة الى دعم المواهب الشابة الواعدة والمتميزة في شتى المجالات، كالأنشطة ذات الطابع المناخي على مستوى نواكشوط، و ذلك انسجاما مع أهداف خطة عمل الولوج للطاقة المستدامة و المناخ لمدينة نواكشوط (PAAEDC .

وقالت بنت عبد المالك في كلمة لها بالمناسبة، إن هذا البرنامج يمثل لبنة أساسية في عملية دعم الشباب وإشراكه في الحياة النشطة، كما سيساهم في الحفاظ على البيئة والحد من تأثير التغيرات المناخية.

وشكرت بنت عبد المالك، كافة الشركاء الفنيين والماليين للجهة، وخاصة صندوق الشباب للمناخ التابع لمؤسسة بلمبورغ الخيرية، ومنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، ومركز بلومبرغ للابتكار المتفرع عن جامعة جونس هوكينز، مع تمنياتها بالتوفيق للشباب المهتمين بالمشاركة في البرنامج.

spot_img