اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

نائب برلماني: سياسة الحكومة قائمة على الاستثمار المالي من أجل زيادة الضرائب

قال النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية تواصل إسلك ولد ابهاه، إن سياسة الحكومة الموريتانية قائمة على فكرة “الاستثمار المالي من أجل رفع الضرائب على المواطنين”.

جاء ذلك خلال ردوده على الوزير الأول الموريتاني محمد بلال مسعود أثناء عرضه لحصيلة عمل الحكومة خلال العام الماضي، وبرنامجها العملي للعام للجاري، على البرلمان.

وأضاف ولد ابهاه أن “الحكومة الموريتانية في فترة من الفترات لاحظت أن رجال الأعمال حين يشيدون مصانع، يرفع ذلك الإيرادات الضريبية على مواد هذه المصانع، فقالت الحكومة لماذا ننتظر رجال الأعمال، وأنتجت سياسة جديدة اسمها الاستثمار المالي من أجل رفع الضرائب على المواطن الموريتاني”.

وضرب ولد ابهاه المثال بمصنع الألبان في النعمة، الذي قال إنه كلف الدولة 15,3 مليون دولار كانت سلفة من بنك صادرات وواردات الهند، وكل سنة تدفع الدولة 700 مليون أوقية للبنك الهندي.

وتابع ولد ابهاه “لا يهم ما سيدخله المصنع، ولكن المهم هو ما سيتيحه من رفع للضرائب والجمركة على الألبان التي يستوردها الشعب الموريتاني”.

ولفت ولد ابهاه إلى أن “جمركة اللبن كانت 1,2 مليون أوقية قديمة، وارتفعت إلى 2,2 مليون أوقية، وبالتالي ارتفع سعر علبة اللبن من 250 أوقية قديمة ليصل إلى 300 و350 أوقية قديمة”.

 

spot_img