spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

موريتانيا: ملتزمون بتلبية الطلب السنغالي المتمثل في توفير الأضاحي للعام 2024

أكدت الحكومة الموريتانية التزامها بضمان كل ما من شأنه تلبية الطلب المتجدد من طرف الحكومة السنغالية فيما يخص توفير الأضاحي للعام 2024، بما يضمن تعزيز العلاقات التي تربط البلدين.

جاء ذلك خلال جلسة عمل عقدها وزير التنمية الحيوانية في موريتانيا حمديت ولد الشين، اليوم الخميس في نواكشوط،مع نظيره السنغالي، وزير الزراعة و السيادة الغذائية و الثروة الحيوانية مابويا ديان، حول التحضير لتوفير الاضاحي لعام 2024.

و أشار ولد الشين إلى أن القطاع قام بخطوات وإجراءات هامة من بينها بناء أسواق للمواشي في المناطق الحدودية سبيلا إلى تسهيل تموين الأسواق السنغالية بالمواشي بمناسبة عيد الأضحى المبارك، إضافة إلى تسهيل إجراءات التصدير والمتابعة الصحية للحيوانات وتوفير الظروف المناسبة لتمكين المنمين والفاعلين الاقتصاديين والمنظمات المهنية من اجل تزويد الأسواق السنغالية بالأضاحي.

و أوضح ولد الشين أن هذه اللقاءات الثنائية تعتبر دليلا على الإرادة السياسية للرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، ونظيره السنغالي باسيرو ديوماي فاي، الذي جعل موريتانيا أول وجهة خارجية له، لتعزيز علاقات التعاون والتبادل الاقتصادي والثقافي بين البلدين، وفق تعبيره.

 

spot_img